عالم داسيا

كرونولوجيا

  

1966: تم إنشاء علامة داسيا في رومانيا. أختيرت تسمية داسيا نسبة لأراضي داسيا التي كانت ملك الأسلاف الرومانية

التوقيع على اتفاق ترخيص مع رينو

مهمة داسيا هي توفير سيارات حديثة، عائلية و قوية لكل الرومانيين
1999 أصبحت داسيا العلامة التجارية لمجموعة رونو,اشترت رونو داسيا وقامت بتحديث جذري للمصنع التاريخي في بيتستي. تم بذلك فرض الجودة. والواقع أن المناخ الصعب الروماني، سوء حالة الطرق، المسافات الطويلة عبر سلسلة الكاربات الجبلية تتطلب سيارات قوية و ذات موثوقية

2004: أطلقت داسيا السيارة العائلية لوڨان والتي كانت رمز تجديد العلامة التجارية. عام بعد ذلك، تم تحطيم كل الأرقام القياسية للإنتاج. بعد ذلك، تم توسيع مجموعة النماذج بلوڨان MCV في 2006 و لوڨان VAN في 2007 و لوڨان PICK UP و سانديرو في 2008، دوستر في 2010
2011:داسيا تغزو السوق و تتحصل على ما يزيد عن 340.000 زبون جديد في ضرف سنة واحدة.يعمل مصنع بيتستي في رومانيا على قدم وساق.يأتي مصنع سوماكا في المغرب لتعزيز المصنع الروماني التاريخي بيتستي

2012: تم افتتاح مصنع جديد في طنجة (المغرب) لتوسيع نطاق داسيا، مع إطلاق « Lodgy » سيارة عائلية كبيرة من 5 أو 7 أماكن و السيارة المركبة Dokker و VAN
3: داسيا تجدد كل مجموعتها مع إعادة إطلاق سياراتها التي سجلت أحسن المبيعات:لو ڨان، سانديرو، لوڨان MCV و أخيرا دوستر. في نهاية عام 2013 اقترحت داسيا مجموعة النماذج الأكثر شبابية في أوروبا و هي تسجل أحسن نمو في السوق الأوروبية.