عالم Dacia

كرونولوجيا

  

1966: تم إنشاء علامة Dacia في رومانيا. أختيرت تسمية Dacia نسبة لأراضي Daciaالتي كانت ملك الأسلاف الرومانية

التوقيع على اتفاق ترخيص مع Renault
مهمة Dacia هي توفير سيارات حديثة، عائلية و قوية لكل الرومانيين
1999 أصبحت Dacia العلامة التجارية لمجموعة رونو,اشترت رونو Dacia وقامت بتحديث جذري للمصنع التاريخي في بيتستي. تم بذلك فرض الجودة. والواقع أن المناخ الصعب الروماني، سوء حالة الطرق، المسافات الطويلة عبر سلسلة الكاربات الجبلية تتطلب سيارات قوية و ذات موثوقية

2004: أطلقت Dacia السيارة العائلية لوڨان والتي كانت رمز تجديد العلامة التجارية. عام بعد ذلك، تم تحطيم كل الأرقام القياسية للإنتاج. بعد ذلك، تم توسيع مجموعة النماذج بلوڨان MCV في 2006 و لوڨان VAN في 2007 و لوڨان PICK UP و سانديرو في 2008، دوستر في 2010
2011: Dacia تغزو السوق و تتحصل على ما يزيد عن 340.000 زبون جديد في ضرف سنة واحدة.يعمل مصنع بيتستي في رومانيا على قدم وساق.يأتي مصنع سوماكا في المغرب لتعزيز المصنع الروماني التاريخي بيتستي

2012: تم افتتاح مصنع جديد في طنجة (المغرب) لتوسيع نطاق  Dacia ، مع إطلاق « Lodgy » سيارة عائلية كبيرة من 5 أو 7 أماكن و السيارة المركبة Dokker و VAN
3: Dacia تجدد كل مجموعتها مع إعادة إطلاق سياراتها التي سجلت أحسن المبيعات:لو ڨان، سانديرو، لوڨان MCV و أخيرا دوستر. في نهاية عام 2013 اقترحت Dacia مجموعة النماذج الأكثر شبابية في أوروبا و هي تسجل أحسن نمو في السوق الأوروبية.